جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

أفتتاح وزير الزراعة لمحطة تطوير الري الحقلي ومعرض منتجات صغار المزارعيين ببني سويف

22

كتبت :سمر الشوربجي

قام وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور /عزالدين أبوستيت بأفتتاح محطة لتطوير الري الحقلي الموجودة بقرية شريف باشا بمحافظة بني سويف ، ولقد تم ذلك بحضور محافظ بني سويف المستشار/هاني عبد الجابر، وايضا رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية السيد /جيلبرت اونجبو.

وأكد ابوستيت أن هذه المحطة قد تم تمويلها من الإيفاد ،وتهدف هذه المحطة إلي توفير الري ومحاولة ترشيد استخدامها أثناء الزراعة ، بالإضافة إلي أن هذا المشروع يعمل علي توصيل المياه إلي الحقول وذلك بمساعدة التكنولوجيا الحديثة داخل الحقول نفسها.

وقام وزير الزراعة بنقل تحيات السيد الرئيس السيسي لهم ودعمه المستمر للمشروعات الزراعية،وانه سيتم توفير كافة الإحتياجات المطلوبة التي يحتاجها الفلاح .

وأكد أن محطة تطوير الري الحقلي تخدم المزارعين وأصبحت ملكا لهم وهم المسئولون عن إدارتها وصياناتها حتى تحقق لهم زيادة في الإنتاجية وتسهم في توفير المياه والطاقة .

كما أضاف علي ماتم تنفيذه خلال العشر سنوات الماضية من مشروع الري الحقلي حوالي “250الف فدان ” وأنه يريد أن يزيد من المشروعات لأن ماتم تنفيذه لا يتناسب مع طموحاتنا ، لذلك أكد علي أهمية وجود فكر جديد في تنفيذ المشروعات.

وافتتح أيضا وزير الزراعة ومعه رئيس صندوق الإيفاد “معرضا لبيع منتجات الجمعيات التسويقية ،وذلك كان بقرية الزيتون ،بمركز ناصر في محافظة بني سويف ، ويتم طرح العديد من المنتجات والحاصلات الزراعية لصغار المزارعين بهذا المعرض ، بالإضافة إلي المشغولات والأعمال اليدوية للمرأة .

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.