جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

أندر وأغلى الفواكه في العالم

19

كتبت/سارة جمال

    تقدر الأسعار بقيمة الشيء وكفاءته، ولكن أحيانا تتحكم ندرة المنتج في قيمة سعره، فقد يصل بيع الفواكه بالثمرة الواحدة والتي تصل سعرها أحيانا كثيرة لمبالغ لا يمكن تصديقها، ومن تلك الفواكه ما يلي:

  • البطيخ المربع الشكل

 ليس من المعتاد مشاهدة البطيخ بهذا الشكل المربع، ويبدو رائعا جدا بهذا الشكل، ولكي يتحول لهذا الشكل الدائري يقوم المزارعون بزراعة هذه الفاكهة في داخل حاويات من البلاستيك، وقد بلغ الثمن الذي تم دفعه من خلال بعض الروس من أجل الحصول على البطيخ الياباني إلى أكثر من 800 دولار، ومن أجل الحصول على هذا الشكل الفريد من نوعه. 

 

  • بطيخ دينسوكي

 تعد هذه الفاكهة واحدة من أنواع البطيخ، وتتميز بمذاق فريد من نوعه.. كما أن هيئتها لافتة للأنظار نظرا للونها الأسود وافتقارها للشرائط التي توجد في البطيخ العادي.

أما عن ثمن هذا النوع من البطيخ فقد فاق حدود المنطق، ففي سنة 2008 قام 17 من التجار ببيع هذه الفاكهة بالمزاد العلني حتى وصل المبلغ إلى 6100 دولار، مما جعلها من أغلىالفواكه في العالم.

 

 

  • حمضيات ديكوبون 

 هي خليط بين الماندرين والبرتقال، وتعتبر هذه الفاكهة من ألذ الفواكه في العالم، إذ أنها تذوب في الفم فور إدخالها فيه، وما يميزها أكثر هو أن نكهتها اللذيذة تبقى في فم الزبائن الشيء فترة ليست بالقليلة، الأمر الذي جعل الزبائن يعودون لشرائها مرات عديدة، وبالتالي تروج نفسها بنفسها، فمذاقها متوازن بين الحلو والحام، ويقدر ثمن بيع 6 فقط من هذه الفاكهة بـ 80 دولار أمريكي، وهذا يجعلها من أغلى الفواكه في العالم.

 

  • فراولة سمبيكيا

 مما يجعل تلك الفراولة من أغلى فواكه العالم شكلها الجذاب ولذتها التي لا تقاوم، فحبة أو اثنان منها كافيتان جدا، وقد يصل ثمن 12 حبة من فراولة سمبيكيا إلى 85 دولارا أمريكيا. 

 

  • كمثري بوذا 

 من شكلها جاء تسميتها، حيث تعتبر كمثرى بوذا من أغرب وأغلى الفواكه في العالم من حيث شكلها الذي يشبه تماما تمثال زخرفي صغير، ويصل سعر الحبة الواحدة منها إلى 9 دولارات، ويعد الموطن الوحيد لهذه الفاكهة غريبة الأطوار هو الصين.

 

  • عنب روبي الروماني 

 هي فاكهة مستديرة الشكل نوعا ما ولذيذة جدا، ويعادل حجمها حجم كرة تنس الطاولة، وبالتالي فهي تبدو على الصفات المرغوب فيها بالنسبة للعملاء، كما أن هؤلاء على استعداد للدفع إلى ما يصل إلى 4000 دولار أمريكي من أجل الحصول على حفنة بين أيديهم من العنب الروماني هذا. 

 

  • فاكهة الدوريان

 قام أحد المراكز التجارية في إندونيسيا بعرض 4 حبات فقط من فاكهة الدوريان المعروفة برائحتها النفاذة، والتي تحظى بشعبية في جنوب شرقي آسيا، بسعر يبلغ 14 مليون روبية للثمرة الواحدة أي ما يعادل حوالي ألف دولار أمريكي، نظرا لسعرها المبالغ فيه لجأ الكثير إلى التقاط صورة ذاتية مع الفاكهة المشهورة، حتى ازدحم المركز التجاري بالطوابير التي اصطفت للحصول على سيلفي تاريخي مع ما يعتقد أنها أغلى ثمرة فاكهة في العالم.

ويأتي السبب في ارتفاع سعر هذه الفاكهة، هو أنها نوع نادر من فاكهة الدوريان المهجن بين عدة أنواع عالية الجودة، وينتج منها 20 ثمرة فقط كل ثلاث سنوات.

 

  • تفاح سيكاي إشي

 21 دولار هو ثمن التفاحة الواحدة وليس للرطل الواحد، وذلك لكون أن هذا التفاح طبيعي 100 بالمئة ويتميز بحجمه الكبير، إذ أن الحقول تكون يدوية التلقيح، وما يجعلها من بين أغلى الفواكه في العالم هو كون أنها تعتبر نادرة ويتم زرعها في أوقات محددة من السنة.

 

  • شمام يوباري
هو نوع آخر من البطيخ، يتم توفير جهد كبير جدا من أجل التأكد من أنه في أفضل حالاته وهو النوع المستهدف من البطيخ، ويتم الاعتناء بهذه الفاكهة بشكل كبير أثناء فترات نموها، إذ تعطى لكل بطيخة قبعة صغيرة من أجل حمايتها من الشمس، أما من حيث الثمن فقد جلبت عينة مثالية من فاكهة شمام يوباري نحو 2300 دولار أمريكي في مزاد علني.

 

  • مانجو تايو لاتاماغو
 يصل ثمن هذه الفاكهة الرائعة لـ 3000 دولار أمريكي، ويعد الصندوق الذي تباع فيه هذه الفاكهة يشمل نسبة لا بأس بها في الثمن الإجمالي.
ومن أجل كسب تمييز خاص لهذه الفاكهة، فإنها يجب قبل أن تباع أن يتم التأكد من أن كل ثمرة من هذه الفاكهة تزن نحو 12 أوقية على الأقل حتى تناسب مكانها في الصندوق، كما يجب أن تتوفر على نسبة عالية من السكر، وطبعا كل ذلك يكون طبيعي وليس بتدخل من الجنس البشري على الإطلاق.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.