جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

ابو ستيت والأنصاري يتفقدان أعمال الحملة القومية للتحصين ضد الحمي القلاعية بالفيوم

6

خلال زيارته  لمحافظة الفيوم تابع الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى يرافقه د احمد الأنصاري محافظ الفيوم أعمال الحملة القومية للسيطرة على مرض الحمى القلاعيه والوادي المتصدع .

وقال أبو ستيت ان الحملة تتسق مع الخطه العالميه الموضوعه بمعرفه المنظمه العالميه للصحه الحيوانيه حيث تقوم الهيئه العامه للخدمات البيطريه بتنفيذ 3 حملات سنويا كل اربع شهور للتحصين بلقاحى الحمى القلاعية والوادى المتصدع بصفة دورية بكل محافظات الجمهوريه فى نفس الوقت للتصدي والسيطره على هذه الأمراض.

وقد أشاد وزير الزراعة بالجهود المتميزة التي يبذلها الأطباء البيطريون من أجل حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها من الأمراض وناشد المزارعين والمربين ضرورة الاهتمام بتحصين مواشيهم مؤكدا أن الدولة تقدم التحصين بسعر التكلفه.

من ناحيته، اكد الدكتور  احمد الأنصاري محافظ الفيوم  أن الفيوم محافظة زراعية وتقدم كل الدعم المزراعيين من أجل زيادة الانتاج الزراعي والحيواني للإسهام في تحقيق الأمن الغذائي المصري.

من جانبه قال د / عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ان الحملة بغرض احكام السيطرة على مرض الحمى القلاعيه بكافة انواعه و منع دخول مرض حمى الوادى المتصدع للبلاد و الحملة مستمرة لاخر شهر ديسمبر على مستوى الجمهورية في كل القرى والعزب والنجوع ومن بيت لبيت وتم الغاء اجازات العاملين والاطباء البيطريين خلال مدة الحملة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.