جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

ارتفاع اعداد عينات التحليل لشحنات الخضر والفاكهة المصدرة يؤكد اننا في الطريق السليم

6

كتب : حسن باسل

جاء تصريح الدكتور أشرف المرصفى، مدير المعمل المركزى للرقابة على متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة فى الأغذية بوزارة الزراعة، عن وصول عدد تحليل عينات المنتجات الزراعية التصديرية منذ يناير وحتى الآن ليصل إلى 120 ألف عينة، ليؤكد ان السياسة الزراعية في مصر تسير علي الطريق الصحيح في سبيل استعادة ريادة مصر الزراعية عالميا، والتوسع في الصادرات الزراعية، حيث ان كل عينه تمثل واحدة من الشحنات التي تجهز للتصدير إلي الخارج.
والحقيقه أن وزارة الزراعة منذ نهاية العام الماضي، وبعد ان حققت طفرة لا بأس بها في التصدير، اعدت جميع اجهزتها للدخول في المنافسة التصديرية بقوة، وكان اهم المعوقات التصديرية يتمثل في قدرات المعمل المركزي، فعملت علي تطويره بزيادة توريد أجهزة التحليل في مطلع العام الحالى، وذلك للعمل علي زيادة قدراته الاستيعابية، وتقليل الوقت اللازم لتحليل عينات الشحنات المصدرة من الخضر والفاكهة.
وكان لتوافر هذه الاجهزة دورها الفاعل في زيادة نفاذ الصادرات الزراعية إلى دول العالم ، خاصة في مجال منتجات الخضر والفاكهة.
ايضا ساهمت الأجهزة الجديدة لتحليل متبقيات المبيدات والتي تمت اضافتها إلى أجهزة المعمل المتقدمة، في التيسير على المصدرين والمستوردين، وضمان عدم تأخر الشحنات والرسائل المصدرة إلى الخارج، ووصولها فى مواعيدها المقررة إلي الأسواق الدولية، ووفقا للمعايير التى تطلبها مختلف الأسواق التصديرية .

Leave A Reply

Your email address will not be published.