جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

البنك الزراعي المصري يؤكد في بيان صحفي علي دعمه لدور المرأة في التنمية الريفية

13

كتبت : هبة علي 

في اطار سعي البنك الزراعي المصري الي ترسيخ مفهوم الشمول المالي لكافة فئات المجتمع وبخاصة الفئات المهمشة مثل صغار المزارعين والمرأة في المناطق الريفية و النائية ، تبني البنك المركزى المصرى مبادرة للشمول المالى، و ذلك من خلال توفير خدمات ومنتجات مالية متنوعة سواء للايداع ، الاقراض او الخدمات المصرفية المختلفة بهدف جذب وتحفيز أكبر عدد من فئات المجتمع للتعامل من خلال النظام المالى الرسمى.
وفي اطار ذلك قام البنك بتوفير تمويلات خاصة للمرأة مثل برنامج”بنت مصر” بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات و الذي استهدف دعم المراة لاقامة مشروعات متناهية الصغر وصغيرة توفر لها مصدر دخل مستدام , و ذلك بقيمة 10 مليون جنيه تم استخدامهم بالكامل في العام المالي 2018/2019 .
بالاضافة الي امكانية استفادة المرأة من كافة البرامج التمويلية المتاحة بالبنك سواء الخاصة بتمويل المشروعات بكافة احجامها او قروض التجزئة المصرفية و التي يتم تقديمها من خلال شبكة فروع البنك والتي تمثل 1210 وحدة تغطي كافة أنحاء الجمهورية وتتواجد في المناطق الريفية والتجمعات الزراعية ، وتمثل نحو 27% من عدد وحدات الجهاز المصرفي .
ويوجه البنك 65% من تمويلاته للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال 15 برنامج بفائدة ميسرة تتراوح بين 5% الى 11.5% ، كما يقدم البنك أسعار تنافسية للإقراض التقليدي وبأفضل الأسعار بالقطاع المصرفي المصري.
فضلا عن تواجد البنك الزراعي في مجال تمويل التجزئة المصرفية و الاوعية الادخارية باسعار تنافسية و ذلك ايضا بجانب النشاط الاسلامي .
و في اطار الجهود المبذولة لنشر الشمول المالي الرقمي فقد تم تفعيل ما يتجاوز 750 الف بطاقة ميزة و توزيع ما يزيد عن 100 الف كارت فلاح من خلال وحدات البنك المختلفة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.