جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

التشغيل التجريبي للكارت الذكي بمديرية الزراعة بالغربية

85

كتب/ أحمد عبد الوهاب

صرح المهندس/ علي عبدالجواد وكيل وزارة الزراعة، بالغربية علي ضرورة تسليم “384”ماكينة لتفعيل الكارت الذكي للفلاح وتوزيعهم بجميع الجمعيات بمراكز المحافظة من أجل بدأ العمل بمنظومة الكارت الذكي .
حيث سيتم تسليم الكارت الذكي لجمعيتين زراعيتين وهما كفرالبسطويسي بمركز المحلة الكبري وكفرسالم النحال بمركز السنطة ، وأضاف أنه سيتم الصرف لهم بموجب هذا الكارت للموسم الحالي تجريبياً كبداية لباقي الجمعيات بالمراكز ، بالاضافة الي اعداد الماكينة علي صرف دفعة تنشيطية للموسم الصيفي بعدد “2” شيكارة سماد للفدان .

وأضاف المهندس/ ياسر عزت مدير مشروع الكارت الذكي بشركة “e_finance” أنه تم الاستعداد لطرح الكارت الذكي للفلاح وذلك من خلال تدريب المهندسين المتخصصين و المسؤلين عن هذه المنظومة من أجل الاشراف علي الكارت ، ومع بداية الموسم الصيفي سيتم صرف الاسمدة ومستلزمات واحتياجات الانتاج من خلال الكارت الذكي للفلاح .

وأكد عزت علي أهمية الوصول لأعلي كفاءة ممكنة في استخدام الكارت الذكي لذلك شدد علي ضرورة قيام مهندسي المشروع بالانتهاء من تدريب المسؤلين عن كارت الفلاح بالمراكز وذلك من أجل ان يتمكن الفلاح من استخدام الكارت دون ان يواجه مشاكل في صرف مستحقاته ومستلزماته .

وأشار المهندس /أحمد سعادة مهندس مسؤل بشركة “e_finance” الي كيفية أستخدام الماكينة وأوضح كيفية تشغيلها وكيفية الصرف من خلال الماكينة والكارت وشرح المشاكل التي تواجه المسؤل من خلال عمله في هذه المنظومة وكيفية حل هذه المشاكل ومحاولة تلافي الأخطاء في بداية تشغيلها كمنظومة حديثة.
حيث جاء ذلك خلال تدريب مهندسي مركز المحلة الكبري وطنطا بمقر مديرية الزراعة بالغربية اليوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.