جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

الجمعية المصرية لتصنيع وسلامة الغذاء تعد لعقد ورشة عمل مطلع يوليو المقبل

32

كتب : محمد حمادة

تحت عنوان “سبل تحقيق الأمن الغذائي وتقليل الفاقد الغذائي وحماية المستهلك في مصر” تعتزم الجمعية المصرية لتصنيع وسلامة الأغذية عقد ورشة عمل في مطلع يوليو المقبل بمركز البحوث الزراعية، بحضور لفيف من المختصين والمهتمين بهذا المجال .
هذا وقد صرحت ا. د/ إيمان سالم رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس الورشة بأن الهدف الأساسي لاختيار هذا الموضوع هو الوقوف علي ما يحدث بالفعل في مصر لتحقيق الامن الغذائي وما الجهات المعنية بذلك علاوة علي رفع وعي المستهلكين حول الطرق المتبعه لتقليل الفاقد الغذائي سواء علي مستوي المنزل وكذلك خلال التصنيع والتخزين والتداول بالإضافة إلى الإشارة إلي آليات حماية المستهلك.
كما صرح كل من الدكتوره علياء هاشم (أمين عام الجمعية) والدكتوره إسراء موسي (أمين الصندوق) والقائمين على تنسيق الورشة بأن الاستاذ الدكتور/ حسين منصور- رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء سيحاضر في هذه الورشة لتسليط الضوء على حماية المستهلك من وجهة نظر أن سلامة الغذاء هي المعيار الأمثل لتحقيق حماية المستهلك في مصر كما تفخر الجمعية باستضافة ا. د/أشرف شروبه استاذ الصناعات الغذائية بكلية الزراعة جامعة بنها للحديث عن تقليل الفاقد الغذائي من وجهة نظر الصناعات الغذائية, والاستاذ الدكتور/ رضا سكر صاحب فكرة ومؤسس بنك الطعام المصري لنتعرف علي دور وتوجهات بنك الطعام المصري نحو تقليل الفاقد الغذائي إضافة إلي حضور أحد ممثلي منظمة الفاو بمصر للحديث عن دور منظمة الأغذية والزراعه لتحقيق الأمن الغذائي في مصر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.