جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

الزراعة الحديثه وتكنولوجيا الفلاحة الذكية

56

الزراعة الحديثه وتكنولوجيا الفلاحة الذكية

كتب : حسني عبد الهادي              

يعمل الباحثين والمخترعين علي مدار السنين في جميع انحاء العالم علي تطوير اساليب الزراعه والأدوات الخاصة بها,  وذلك حتى يتمكن الفلاح من الحصول علي اكبر انتاجيه ممكنه من المحاصيل الزراعيه التي يقوم برعايتها .

ان تطوير اساليب واليات الزراعه امر في غاية الاهمية 0 اذ يحتاج بعض انواع المحاصيل لظروف معينه لكي تنمو بشكل سليم , وتطورت اساليب الزراعه الحديثه في العالم تطورا هائلا بإيجاد عدة طرق صنعت الفارق في الزراعة الحديثه عالميا  بداية من حراثة الارض حيث قام المزارعين باستبدال ادوات الحراثه القديمة والتي كانت تكلفهم وقت كبير عند قيامهم بحرث الارض بالات حديثه مثل (التراكتور او المحراث الزراعي ) وهي اله ساعدت المزارعين تحسين الاراضي وإنتاجية المحاصيل اذ تقوم بتقليب التربه بشكل جيد وهذا ما يعمل علي تهوية الارض والمساعدة في التخلص من الافات والإعشاب الضارة.

استخدام المزارعون الاسمدة الزراعة واستخدامهم اسمده عضوية وأخري كيماوية وذلك لزيادة انتاجية الارض وتحسين المحاصيل الزراعية ….. وتعتبر الاسمده النتروجينيه هي اشهر الاسمده المستخدمه في الزراعة الحديثه عالميا مع الاستعانة بعدد من المعادن المفيدة  للزراعة كالكالسيوم والبوتاس والفوسفات , بالاضافه اليالحديد وجميع هذت العناصر تعمل علي زيادة خصوبة التربة وتزيد من مقاومة المحاصيل للآفات .

ان الاعتماد علي الالات والماكينات الحديثه في الزراعة يلعب دورا مهما في زيادة انتاج المحاصيل وكذلك توفير وقت ومجهود عظيم قد يقع علي كاهل المزارع ومن تشهر الالات المستخدمه في الزراعه هي ماكينة الحصاد وهي ماكينة تفصل النبات عن البذور وتقوم بذلك بدقة وسرعة متناهية ويتم استخدامها في حصاد جميع الحبوب كما  يوجد ايضا آلات مختلفة تقوم بجمع الثمار من الاشجار بسرعة كبيرة.

وللحديث بقية ….

Leave A Reply

Your email address will not be published.