جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

“الزراعة اليوم” في ضيافة مجموعة غطاطي بمعرض صحاري 2019

15

كتبت : فايزة احمد 

في اطار جولتنا بالمعرض الزراعي الأهم في مصر والشرق الأوسط كان لنا لقاء مع الاستاذ / عبد الرحمن الفايد، مدير تسويق مجموعة غطاطي الذي قال ” إن مجموعة غطاطي تعتبر واحدة من اكبر مؤسسات الزراعة والتصنيع الزراعي في مصر حيث تعمل في اتجاهين متوازيين ، فمن ناحية الزراعة ،نحن من أكبر المصدرين في مصر لفاكهتي المانجو والقشطة كإنتاج وشتلات، كما اننا دخلنامؤخرا في مجال انتاج البلح من صنفي البارحي والمجدول و استطعنا احداث  طفرة كبيرة جدا في انتاجهما خلال فترة وجيزة “.

 واضاف الفايد أن مزارعهم الرئيسة تقع في مدينة السادات على مساحة٧٥٠ فدان منقسمة بين زراعة المانجو والقشطة والبلح البرحي والمجدول وكذلك العنب الكريمسون والذي نجحنا في تصديره كمحصول وشتلات  لأوروبا ، خاصة انجلترا  والمانيا وفرنسا كما يتم تصدير محصول البلح والمانجو والقشطة وشتلاتهم ايضا إلي دول الخليج ، خاصة الإمارات والسعودية . وذلك جنبا إلي جنب مع الإهتمام بالتوريد للأسواق المحلية، حيث نمد عدد من كبريات مصانع حفظ وتعليب الفاكهة بمنتجاتنا المختلفة.
علي الجانب الآخر ، والكلام لعبد الرحمن الفايد فإن لمجموعة غطاطي خط انتاجي اخر يتمثل في انتاج  كوتش وبطاريات للسيارات والجرارات الزراعية وتعتبر من اكبر الشركات المصربة في هذا المجال حيث نمتلك حوالي ٤٠ فرع على مستوى القاهرة والجيزة والمحافظات .

Leave A Reply

Your email address will not be published.