جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء

61

كتبت : سمر الشوربجي

 

  • تحتاج البشرة الدهنية لاستخدام كريم مرطب خالي من الزيوت بشكل منتظم، حتى خلال فصل الشتاء. هناك العديد من المرطبات التي صممت خصيصًا لتتناسب مع احتياجات البشرة الدهنية، سواء كانت على هيئة جل أو ذات قاعدة مائية. كما تتوافر العديد من المنتجات الغنية بفيتامين E، وهي الخيار الأمثل للبشرة الدهنية. تأكدي من استعمال الكريم المرطب خلال روتينك اليومي، بعد غسيل البشرة مباشرةً، حيث يساعد ذلك على توازن مستويات الزيوت الطبيعية داخل البشرة.
  • يمكنكِ الحفاظ على صحة البشرة ولونها الموّحد من خلال تقشير البشرة بانتظام. اعتمدي روتين منتظم للعناية بالبشرة، واستخدمي مقشر مناسب للبشرة على هيئة جل مع حبيبات ضئيلة لتقشير البشرة، ويحتوي أيضًا على فيتامين E. قومي بتقشير البشرة لمرتين خلال الإسبوع، كي تحصلين على نتائج مذهلة.
  • تجنبي استخدام الفازلين على بشرة الوجه أو الشفاه. بدلًا من ذلك، استخدمي بلسم الشفاه مع المكونات الطبيعية لعلاج تشققات الشفاه.
  • كما هو معروف، فإن العديد من الأشخاص يستخدمون الماء الساخن للاستحمام خلال فصل الشتاء. على الرغم من ذلك، فقد ثبت أن استخدام الماء الدافئ مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي يساعد على استعادة الرطوبة المفقودة من البشرة، كما يساعد على الحفاظ على نعومة وسلاسة البشرة.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.