جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

“الفلاحين” تطرح أضاحي بأسعار تنافسية في عيد الاضحى

52

كتبت/سارة جمال

           هنأ الحاج /حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين كل المصريين حكومةً وشعباً بعيد الأضحى المبارك سائلا المولى عز وجل أن يدخل هذا العيد بالبهجه والفرحه علي كل المصريين.

             وأضاف قائلاً أنه ولأول مرة تطرح النقابة العامة للفلاحين أضاحي بأسعار تنافسية، والأضحية عجول بقري تزن من 350 إلى 400 بسعر 47 جنيه لكيلو اللحم، متوفراً بجميع فروع النقابة بالمحافظات تيسيرا على المواطنين ومنعاً للاحتكار.

            وصرح أن النقابة العامة للفلاحين سوف تقوم من خلال لجنة المواطنة بعمل زيارات لكل الأحياء والقرى والنجوع الفقيرة بجميع أنحاء الجمهورية؛ لتوزيع لحوم أضاحي أعضاء النقابة بالمجان علي الفقراء.

وأضاف أبوصدام أن الأضاحي هذا العام أرخص من العام الماضي بنسبة 10% لافتا أن عيد الأضحى المبارك فرصة لكل الفلاحين للتزاور وحل الخلافات وإنهاء الخصومات، ولنشر البهجة والفرحة على وجوه المحرومين. وأشار أبو صدام أن الفلاحين يقضون عيد الاضحى المبارك دوما وسط الأهل والأحباب، فبعد صلاة العيد يشرع كل فلاح في ذبح أضحيته وتوزيع حقوق الأهل والفقراء، ومن ثمّ يقوم بزيارة الأهل والأحباب؛ لتوزيع العيدية، وعادةً ما يتم زيارة أهل المتوفيين حديثا لمواساتهم. فيما يزور بعض الفلاحين المقابر للترحم علي من فارقوهم من الأهل والأحباب إلي أن تجمتع العائلة على وجبة غذاء تحتوي عادة على الفتة واللحمة وسط بهجة وسرور الأطفال.

Leave A Reply

Your email address will not be published.