جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

القاهرة تتزين باحتفالية “حبايب”التي تقيمها مبادرة مصر والسودان ايد واحدة

20

كتب : احمد عبد الوهاب 

 

تأكيدا علي عمق وقوة العلاقات والروابط بين شعبي وادي النيل ، تقيم مبادرة “مصر والسودان ايد واحدة” برئاسة الإعلامية المتميزة  ا/ شادية الحصري وبالاشتراك مع لجنة اعلاميي مصر والسودان ، ليلة في حب مصر والسودان تحت عنوان “حبايب” وذلك يوم الجمعة 23 اغسطس بقاعة “الماسة” بالنادي القومي خلف “الأزهر بارك” في منطقة الحسين حيث عراقة التاريخ وعبق الماضي الجميل.

 

 

من جانبها أكدت الإعلامية شادية الحصري لجريدة الزراعة اليوم أن سعيها لإقامة هذه الاحتفالية تعبير عن متانه العلاقات بين الشعبين الشقيقين وتأكيدا علي ان علاقتهما قديمة وازلية قدم التاريخ ولم لا وهما يرتبطان بشريان واحد يرويهما وهو نهر النيل الخالد.

واضافت الحصري أن الاحتفالية ستكون بمثابة لقاء حب وتآخي بين مصر والسودان ، وان الحفل سيتضمن فقرات غنائية لمطربين  سودانيين ومصريين حيث سيشارك من جنوب الوادي ، معتز دولار وعلي العبيد وعلم الدين عبد الحافظ ومزمل البرنس ومهتدي حسن، و من شمال الوادي كريم الباهي وماندو وسيد انور. كما سيشهد الحفل مفاجأة زفة عرس مصري سوداني تجمع بين عريس مصري وعروس سودانية مما يؤكد علي مدي ارتباط ابناء وادي النيل.

واشارت رئيس مبادرة مصر والسودان ايد واحدة أن الفقرات ستشمل ايضا عروض فاشون للأزياء السودانية ورسم الحنة و البخور والدلكة وغيرها من المنتجات التراثية في السودان وأيضا مشروبات مثل القهوة علي الطريقة السودانية “الجبنة”. 

واكدت الحصري أن الحفل سيشهد حضور وفدا من اعلاميي تونس الشقيقة بالزي التونسي المميز ، وان الاحتفالية ستكون كرنفالا للأزياء التراثية السودانية والمصرية والتونسية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.