جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

امطار رعدية علي البحيرة فجر اليوم وغرفة عمليات برئاسة المحافظ

7

كتب : حسن باسل

مع الساعات الأولى من صباح اليوم تعرضت محافظ البحيرة لموجة شديدة من الأمطار الغزيرة والرعدية على معظم نواحي مدن ومراكز المحافظة ، وذلك في اطار الطقس السيئ الذي تشهده مناطق غرب وشمال الجمهورية منذ الامس .

هذا ومن جانبه ، أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة أنه قد تم التعامل مع الأمطار بجميع المراكز والمدن والقرى على الفور من خلال الأطقم والمعدات الخاصة وإشراف من رؤساء ونواب المدن والقرى حيث تم رفع معظم الآثار وتجمعات المياة الناجمة عن الامطار بالشوارع والميادين وإنتظام حركة سير المواطنين والسيارات .

مشيراً إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ومثيلاتها قد تعاملت بمنتهى الدقة لتوجيه الأطقم الخاصة للمناطق لرفع جميع الآثار من خلال فرق عمل مشتركة بين الوحدات المحلية وشركة المياة والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية .

ومن الجدير بالذكر أنه تم منذ الأمس رفع درجة الإستعداد القصوى، وإنعقاد غرفة العمليات والطوارئ والأزمات بالمحافظة، ومثيلاتها بالمراكز والمدن على مدار الـ ٢٤ ساعة تحسبا لتلك الموجه التى تعرضت لها المحافظة والتى قد تستمر حتى يوم الجمعة القادم،وفقاً لما أعلنت عنه هيئة الارصاد الجوية .

كما شدد محافظ  البحيرة ، على جميع الأجهزة التنفيذية بسرعة الإستجابة الفورية لأى مطالب للمواطنين وخاصة فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار، وكذا رفع درجة الإستعداد والإلتزام بكافة التعليمات، وإتخاذ كافة التدابير والإحتياطات اللازمة للحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين وتسليك بالوعات الصرف وصفايات المطر بصفة مستمرة لضمان إستمرار عملها ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، ومراجعة أعمال الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية وتغطية أي أسلاك كهرباء مكشوفة  والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء في نطاق المحافظة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.