جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

بدء موسم توريد محاصيل القمح بمختلف المحافظات

52

كتبت : سمر الشوربجي

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن توريد 385 ألف طن قمح لشركات المطاحن والبنك الزراعي والمصرية القابضة ،بالإضافة إلي مساحات القمح المنزرعة هذا الموسم التي بلغت 3ملايين و250الف فدان ،لذلك من المتوقع أن تتخطي انتاجية طن القمح المحلي ال9ملايين.

حيث قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور”عز الدين ابوستيت” أن توريد القمح هذا العام مبشر للخير ، وأضاف أنه سيتم التنسيق الكامل مع “وزارة التموين ” من أجل تسهيل استلام المحصول وسداد قيمته.

وأشار إلي أن عمليات توريد محصول القمح المحلي تتم لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية،وذلك وفقاً للضوابط المعلنة بالقرار الوزاري المشترك، لوزارات الزراعة والتموين والمالية.

كما كلف ابوستيت مديري المديريات الزراعية بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل التيسير علي مزارعي القمح أثناء عمليات حصاد وتوريد المحصول.

وأضاف رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة  الدكتور “عباس الشناوي” أن غرفة العمليات المركزية التابعة لشئون المديريات الزراعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والخاصة بمتابعة عمليات حصاد وتوريد القمح بالمحافظات المختلفة تقوم بالمتابعة الدورية للتنسيق مع الغرف الفرعية التابعة لها في كافة القرى والمراكز على مستوى الجهورية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.