جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

بلانتولوجي …مبادرة شباب الزراعة المصرية

260

كتب : احمد عبد الوهاب
منذ عام تقريبا وبالتحديد في فبراير 2018 خرجت إلي النور مبادرة من شباب المهندسين الزراعيين , اطلقوا عليها مبادرة بلانتولوجي لتأهيل و تدريب الطالب الزراعي لسوق العمل.
كانت البداية من مهندس زراعي المستقبل “ابراهيم ابو السعود”  منسق عام الحملة التي كانت مجرد فكرة مبهمة , طرحها علي عدد من زملائه في كلية الزراعة وسرعان ما تبلورت الفكرة وانضم اليها عدد كبير من طلاب كليات الزراعة علي مستوي الجمهورية , وتحددت اهداف الحملة في تأهيل وتدريب الطلاب الزراعيين لسوق العمل من خلال توفير التدريبات التخصصية والتأهيلية لطلاب الفرقتين الثالثة والرابعة , وتوفير الرحلات العلمية والندوات التثقيفية وزيارة المعارض والمؤتمرات الدولية المتخصصة لطلاب الفرقتين الاولي والثانية.
وبعد مضي عام نجحت بلانتولوجي في تدريب وتأهيل ما يقرب من 200 طالب في مختلف مجالات الزراعة وبالتعاون مع نقابة الزراعيين وكبري الشركات العاملة في المجال , إلا أن الهدف الاسمي للمبادرة هو تأهيل 10 آلاف طالب زراعي لسوق العمل .
وفي الايام القليلة الماضية شاركت بلانتولوجي في معرض أجري بيزنس حيث قامت المبادرة ولأول مرة بعرض مشاريع التخرج الخاصة بالطلاب الزراعين حتي يتيح للشركات العارضة في المعرض الزراعي التعرف علي افكار هذه المشاريع واحتضانها واظهارها للنور من خلال تبنيهم لتنفيذها كما شاركت المبادرة بعمل توعية لدي الطالب الزراعي عن مجالات سوق العمل والتوعية بالمشروعات القومية التي تقوم بها الدولة فى إطار التنمية المستدامة 2030 .
وشهد الجناح الخاص بالمبادرة  في المعرض زيارة وزير الزراعة دكتور عز الدين ابوستيت الذي أعجب بما تقدمة المبادرة من عملية توعية لدي الطالب الزراعي ومن عملية مجتمعية تهدف الي تنمية مهارات الطالب الزراعي من خلال التدريبات التي توفرها المبادرة لهم

Leave A Reply

Your email address will not be published.