جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

تأكيد نقيب عام الفلاحين علي أن مجموعات الجراد التي ظهرت باسوان والأقصر قليله ولا تشكل أي خطر

9

كتب : أحمد عبد الوهاب

أكد الحاج حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين علي أن مجموعات الجراد التي ظهرت بابوسمبل باسوان قليله ولا تشكل أي خطر علي الزراعات ،بالإضافة إلي قيام وزارة الزراعه بالتصدي لها علي الفور عن طريق المكافحة والمقاومة برش المبيدات اللازمة من خلال مواتير.

مؤكداً علي أن قاعدة الجراد الأساسية توجد بأسوان، بالإضافة إلى 11 قاعدة جراد أخرى بأبو سمبل السياحية والعلاقي وجرف حسين ووادي عبادي والبرامية وأبرق وحماطة ومرسى علم والشيخ الشاذلي وأبو رماد وشلاتين.

واضاف ابوصدام إلي ان مجموعات الجراد لم تصل لحجم الأسراب ، وظهرت بمنطقة الكيلو 16 بمدينة أبو سمبل ،ولقد تم إجراء المسح الشامل لكل الزراعات بالمدينة .
لافتا إلي ان الجراد الصحراوى والإفريقى قادم من السودان، وان ظهور الجراد الصحراوى والإفريقى في هذا الوقت طبيعي و يرجع ذلك إلى بدء موسم تكاثر الجراد الذى سينتهى فى شهر سبتمبر المقبل.

واشاد عبدالرحمن بالتحرك السريع لوزارة الزراعه للقضاء علي مجموعات الجراد في اسوان والاقصر،موضحا أن المكافحه السريعه تنقذ المحاصيل من أضرار جسيمه قد تحدث نتيجة تغذي هذه المجموعات علي النباتات فكلما تاخرت المكافحه زاد عدد الجراد و زاد الضرر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.