جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

تجربة ترشيد إستهلاك المياه لحقل قمح بقرية ميت بدرحلاوة بالغربية

24

كتبت : سمر الشوربجي

شهد رئيس الإدارة المركزية للإرشاد د الدكتور عبد العليم الشافعى و وكيل وزارة الزراعة بالغربية المهندس على عبد الجواد تجربة ترشيد إستهلاك المياة لحقل قمح وذلك بقرية “ميت بدرحلاوة ” ويبلغ مساحة هذا الحقل “2فدان “.

بالإضافة إلي حضور رئيس بحوث القمح بمركز بحوث الجميزة الدكتور احمد موسى ، و رئيس بحوث المياة بمركز بحوث الجميزة الدكتور محمود بدوى ، و مدير عام الإرشاد الزراعى بالغربية المهندس محمد سلام .

كما أكد رئيس الإدارة المركزية الدكتور عبد العليم الشافعى ان القطاع الزراعي باكمله من بحوث وادارة مركزية ومديرية زراعه كلها تعمل لخدمة الفلاح ، وأيضاً النهوض بالزراعات من أجل زيادة الإنتاج.

وأشار عبد العليم الشافعي إلي أن هذه التجربة سوف تعم علي جميع المحاصيب بالغربية ، بالإضافة إلي أن هذا المشروع سوف يتكفل بالحقول الارشادية من التقاوي والتسوية بالليزر، وكل مايلزم المحصول خلال الموسم علاوة علي وجود جهاز الارشاد والبحوث في خدمة الفلاح طوال العام وبكل مايلزمة.

وكشف الدكتور عبدالعليم الشافعي أن الإدارة المركزية قد قامت بنشرتجربة ترشيد استهلاك المياه في عدة محافظات مثل الدقهلية وكفر الشيخ والشرقية ، وهي عبارة عن التسوية بالليزر والزراعة بطريقة المصاطب ،كما أن هذه التجربة تنفذ لأول مرة بمحافظة الغربية بهذا الموسم .

Leave A Reply

Your email address will not be published.