جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

خبير ينصح بتناول الكيوى من أجل تحقيق التوازن الغذائى فى رمضان

12

كتب : الدكتور علاء عزوز وكيل معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية

أوضح وكيل معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية الدكتور” علاء عزوز”  على أهمية فاكهة “الكيوى” وأكد علي الفوائد الصحية الهامة التي تحتوي عليها الكيوي ،  حيث أنها تعد من الفواكه الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، والبوتاسيوم والألياف والفركتوز.

مؤكداً على أهميتها للصائمين المصابين بداء السكري لأنها تعمل علي تنظيم مستوى السكر فى الدم الذى يتعرض إلي العديد من التقلبات الملحوظة خلال فترات الصيام.

وأضاف  إلي أهمية تناول الصائمين الكيوي خلال وجبة الإفطار وأخرى خلال فترة السحور على أن يكون ذلك مباشرة قبل بداية الصيام ، وذلك لأن الكيوي تحتوي علي فوائد كثيرة تؤدي إلي تحقيق التوازن بين العناصر الغذائية في الجسم.
كما أشار إلى أن التركيز العالى من الألياف الغذائية فى الكيوى تساعد على إبطاء امتصاص السكر فى الأمعاء ، كما يساعد على نمو البكتيريا المفيدة فيها، بالإضافة إلي مساعدة  أنزيم “أكتينادين” الموجود فيها على عملية هضم الأغذية الغنية بالبروتين مثل اللحوم ومنتجات الألبان والبقوليات.

لافتاً إلى أن ذلك مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يقومون بتناول وجبة غنية بالبروتين مباشرة بعد الصيام، حيث يساهم تناول ثمرة واحدة من الكيوي علي تحسين عملية هضم الغذاء والحد من أى إزعاج ناتج عن تناول الطعام على معدة فارغة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.