جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

رسميا اليوم  بدء موسم صيد الطيور بمطروح

33

مطروح / عمرو سعيد

وافق محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب ، على السماح ببدء استخراج تصاريح الصيد للمواطنين ،اعتبارا من اليوم الخميس وذلك لصيد الطيور المهاجرة، وذلك مع بدء موسم صيد الطيور المهاجرة، والذى يبدأ من سبتمبر وحتى 15 نوفمبر من كل عام.
من جانبه أوضح، طه السنينى مدير إدارة البيئة بمطروح، وأوضح أن محافظة مطروح تبدأ فى إصدار تراخيص الصيد للمواطنين من خلال مجالس المدن بعد دفع الرسوم المقررة، وذلك بالتعاون مع قوات حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية، للصيد بالشباك والبندقية الخرطوش وفقا للإشتراطات المنظمة الواردة مع موسم هجرة الطيور البرية القادمة من أوروبا.

وأضاف مدير إدارة البيئة بمطروح بأنه تم مخاطبة كافة مراكز ومدن المحافظة، للبدء فى إصدار تراخيص الصيد، تمهيدا لقيام الأهالى بنصب الشباك فى أماكن توافد الطيور المهاجرة.

يذكر أن صيد الطيور المهاجرة القادمة من أوروبا يبدأ في مثل هذا التوقيت من كل عام، ويعد هواية مفضلة لدى أبناء مطروح، وايضا مصدرا للرزق لدي البعض، ويعد السمان والقمري، من أهم الطيور المهاجرة التى يحرص على صيدها أبناء الصحراء الغربية.

وتجدر الإشارة الي أن طيور أوربا تبدأ هجرتها منذ الخريف إلى سواحل البحر المتوسط الجنوبية ، طلبا للدفء، وأهم هذه الطيور، “الشحيم وأبو صفير والدجانيش والدبسى”، الذي يعتبر وصولهم على سواحل البحر إيذانا ببدء عمليات صيد الطيور، وأغلاها قيمة “طائر السمان” والقمري.

Leave A Reply

Your email address will not be published.