جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

طرح أراضي جديدة لزراعة اصناف الزيتون المتخصصه فى انتاج الزيت

24

كتبت : سمر الشوربجي

لقد أشاد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عزالدين ابوستيت باللدور الذي يلعبه المجلس الدولي للزيتون وذلك من أجل نهوضه بزراعة وصناعة الزيتون ،وبالإضافة إلي إنتاج زيت الزيتون وزيتون المائدة.

ولقد جاء ذلك من خلال إلقاء كلمته في  أعمال الاجتماع رقم 53 للجنه الاستشاريه للمجلس الدولي للزيتون ، والتي تستضيفها وتترأسها مصر ، وتم ذلك بحضور رئيس اللجنه الاستشاريه للمجلس الدولى للزيتون ” على بن مبارك ” ، المدير التنفيذى للمجلس الدولى للزيتون  الدكتور “عبد اللطيف غديره ” ، رئيس المجلس المصرى للزيتون الدكتور ” عادل خيرت ” ، بالإضافة إلي مشاركة 30دولة علي مستوي العالم .

وأشار ابوستيت أثناء إلقاء كلمته أن أهمية هذا الإجتماع تأتي من خلال حرص جميع الدول الأعضاء المشتركين بالمجلس علي التعاون المثمر الذي ينتج عنه بناء علاقات وثيقة  وقوية بين القطاع الخاص و ممثلى الصناعة و المؤسسات من أجل العمل معاً ، و النهوض بالزراعة و انتاج الزيتون ، بالإضافة إلي تنمية إنتاج منتجات ذات جودة وفائدة .

وأضاف رئيس المجلس المصري للزيتون ورئيس الوفد المصري د: عادل خيرت أن الإجتماع تمت به مناقشة جميع الشئون الخاصة بانشطة الإنماء الدولي للزيتون سواء من الناحيه الفنية أو المالية والاقتصادية ، ولقد تم في ذلك الإجتماع مناقشة إنضمام أعضاء جدد من الدول مثل أستراليا والسعودية وسوريا ونيوزلاندا وجورجيا.

وأكد ئيس المجلس المصري للزيتون أن مجال الزيتون ومستقبل إستثماره واعد ، وأن الدولة ستقوم بتشجيع المستثمرين في الإقبال علي الإستثمار في هذا المجال من أجل زيادة الإقتصاد القومي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.