جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

عودة حديقة الحيوان للعمل بعد توقف أربعة شهور وحيوانات جديدة تدخل الخدمة

33

كتب : سيد ركابي

الاثنين القادم يصبح عشاق حديقة حيوان الجيزة على موعد مع فتح أبوابها أمام زائريها، حيث أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، استئناف نشاط الحدائق التابعة للوزرة، وعلى رأسها حديقة الحيوان ، وسط إجراءات احترازية مشددة.
وأكد اللواء محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إنه تم التنسيق مع وزارة الصحة المصرية لتأكيد تطبيق البروتوكول الوقائي، بشكل كامل بداية من الأحد المقبل، تمهيدًا لاستئناف أعمال الحديقة يوم الاثنين.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للحدائق، في تصريحات لوسائل الإعلام ، إلى  أن مجلس الوزراء حدد 3 آلاف زائر بحد أقصى، بسعة قصوى تصل في إلى 50%، لافتًا إلى تعقيم الأبواب وبيوت الحيوانات ومنع التلامس مع الحيوانات نهائيًا كما هو متبع.

وحذر رجائي ، الزوار من عدم ارتداء الكمامات، منوها لعدم السماح بدخول أي زائر بدونها ، وكذلك قياس درجات الحرارة للزائرين قبل الدخول. كما شدد على توافر المطهرات الشخصية للعاملين بالحديقة، وتحديدًا عند شباك التذاكر، مؤكدًا على قيام الإدارة المركزية بالمرور الدائم على الحدائق، للتأكد من تطبيق البروتوكول الوقائي.
وتجدر الإشارة هنا  إلى أن إدارة الحديقة ، وطبقا لتعليمات وزارة الصحة ، قد حددت كثافة الزائرين، داخل متحف الحيوان بحد أقصى 20 فردًا، ويتم تغيير الزائرين كل نصف ساعة.
ومن ناحية أخرى من المنتظر دخول حيوانات جديدة للخدمة في حديقة الحيوان تشمل زراف وسبع البحر وجاري الاتفاق على جلب نمرين جديدين للحديقة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.