جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

قيام الزراعة بإطلاق برنامج تدريبي في القليوبية من أجل رفع القدرات التصديرية لصغار المزارعين

7

كتبت : سمر الشوربجي

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، صباح يوم الأحد ” فعاليات البرنامج التدريبي لصغار المزارعين ” ، من أجل تأهيلهم للدخول في منظمة التكويد ، والتي من خلالها تمكنهم من تصدير منتجاتهم للخارج ، وتم ذلك بمديرية الزراعة بالقليوبية ، تحت إشراف ورعاية وزير الزراعة وأستصلاح الأراضي الدكتور / عز الدين أبو ستيت .

ولقد حضر افتتاح هذا البرنامج رئيس لجنة المبيدات، ومستشار وزير الزراعة للصحه النباتية ، بالإضافة إلي حضور كبار المسولين بالوزارة ، و عدد من القيادات التنفيذية بمحافظة القليوبية ، و رئيسة مؤسسة اقتصاد المعرفة ، و العديد من وسائل الاعلام المختلفة.

وأكد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية بالوزارة الدكتور/ محمد عبدالمجيد ، ان البرنامج التدريبي يشرف عليه خبراء لجنة مبيدات الافات الزراعيه بالوزارة ، وذلك تم فى إطار مذكرة التعاون الموقعة بين اللجنه ومؤسسة اقتصاد المعرفة “شبكة بشاير”، لافتا الي ان المستهدف من هذا التدريب ١٠٠٠ من صغار المزارعين لمحاصيل التصدير .

وأضاف عبدالمجيد الي انه يتم خلال هذا العام  تدريب “٣٠٠ ” مزارع ، من بينهم ٢٠٠ من مزارعى الفراولة فى محافظتى القليوبية و البحيرة ، و ١٠٠ من مزارعى الجوافة.

ويشمل هذا البرنامج جانب عملي وتفاعلي متميز يتناول الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات والتقليل من متبقيات المبيدات .

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.