جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

مبادرة “مصر والسودان ايد واحدة” تنفي ما تناقلته وسائل التواصل الإجتماعي عن إغلاق المعابر البرية بين البلدين الشقيقين

43

كتبت : شيماء طلعت

نفت مبادرة “مصر والسودان ايد واحدة” مايتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من شائعات تؤكد غلق المنافذ الحدودية بين مصر والسودان  بسبب فيروس كورونا .
وأكدت الاعلامية شادية الحصري رئيس المبادرة في تصريحات لموقع وجريدة “الزراعة اليوم ” ، أن ما تابعناه  عبر الانترنت و وسائل التواصل الاجتماعي من وجود قرار باغلاق المنافذ الحدودية بين مصر والسودان وتشمل  معابر اشكيت ، ارقين وميناء وادى حلفا النهرى، منعا لانتقال فيروس كورونا للشمال، وذلك اعتبارا من نهاية يوم الاربعاء الموافق الرابع من مارس الجاري ولحين اشعار ٱخر ، أمر عار تماما من الصحة ويتنافي مع المصداقية المهنية التي تمنع ترديد الشائعات دون التأكد من صحتها.
تضيف الحصرى فور علمنا بتلك المعلومه تواصلنا مع الجهات المسئوله في مصر ، والتى نفت تلك الشائعات ، واكدت انها غير صحيحة ، و أن المعابر تعمل بانتظام  وحركه المسافرين بين مصر والسودان تسير بطريقة طبيعية.
لذلك تؤكد “مبادرة مصر والسودان ايد واحدة” لاهلنا فى السودان ومصر  أن  كل ما يكتب فى وسائل التواصل الاجتماعي عن هذا الامر غير صحيح ، وأن هذه  الشائعات الغرض منها تخريب العلاقات بين البلدين الشقيقين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.