جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

مني محرز تبحث مع د. جلين ادموندز – المستشار الزراعي بسفارة استراليا بالمملكة العربية السعودية علي زيادة الصادرات المصرية

42

كتبت :سمر الشوربجي

عقدت د/ منى محرز – نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة اجتماعاً مع د جلين ادموندز – المستشار الزراعي بسفارة استراليا بالمملكة العربية السعودية الذي قام بزيارة مصر في الوقت الحالي ،وذلك تم بحضور السيد صموئيل ألين نائب سفير استراليا بالقاهرة ، وذلك لمحاولة زيادة اوجه التعاون المشترك بين مصر واستراليا في مجال تنمية الثروة الحيوانية .

وقد تم وضع بعض من الأليات والضوابط في استيراد اللحوم والمنتجات ذات الأصل الحيواني من استراليا ،وذلك تم  بحضور رئيس هيئة الخدمات البيطرية دكتور “عبد الحكيم رئيس” ،ودكتور ” احمد عبد الكريم” رئيس الحجر البيطري و مندوبي الحجر الزراعي .

كما أكدت “محرز” علي أهمية استمرار التعاون بين مصر وأستراليا ، وذلك نظراً لإعتبار استراليا من الدول المتقدمة في مجال تنمية الثروة الحيوانية ، بالإضافة الي احتوائها علي مجازر معتمدة من أجل توريد اللحوم المجمدة والمشفاة والضأن الي مصر مع إرفاق شهادة معتمدة بالذبح الحلال مع اللحوم المصدرة من المنظمات الاسلامية المعتمدة من جمهورية مصر العربية .
وأضافت “محرز” أنه تم التنسيق مع د/ عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، علي إعداد مذكرة من أجل التفاهم بشأن التعاون الفني ،وتحديد اجراءات التحقق من نظام انتاج وتصدير اللحوم ومنتجاتها بين وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي بجمهورية مصر العربية ووزارة الزراعة والموارد المائية بدولة استراليا لمراجعتها من الجانبين تمهيدا لاخذ الموافقات اللازمة في هذا الشأن في البلدين والتوقيع عليها رسميا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.