جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

موجز اخبار الخميس 20 / 6 / 2019 من موقع جريدة الزراعة اليوم

30

اعدها للنشر / احمد عبد الوهاب

 

 

 

* اخبار الزراعة والري 

 

=ابوستيت في المجلس الدولي للزيتون : المجلس المحرك الرئيسي لمعالجة التحديات بقطاع الزيتون ويشدد على ضرورة إيجاد مقترحات لتطوير الإنتاج واتباع الأساليب العلمية في زراعة الزيتون.

=انتهى معهد بحوث التناسليات الحيوانية، التابع لمركز البحوث الزراعية، من تنفيذ دورة تدريبية في مجال تشخيص الحالة التناسلية بالجس المستقيمي والتطبيق الحقلي للتلقيح الاصطناعى في الماشية، وذلك بالتعاون مع هيئة كير مصر .

=وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يلتقي بالسيد/ ليفان دافيتاشي وزير الزراعة والبيئة الجورجي وذلك على هامش اجتماعات المجلس الدولي للزيتون المنعقد حاليا بمراكش وبحثا مع نظيره الجورجي افاق التعاون الزراعي المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات.

=الدكتور / محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى يجتمع مع الدكتور / رجب عبد العظيم وكيل الوزارة والمهندس/ اشرف حبيشى رئيس قطاع الخزانات وذلك لمتابعة الاجراءات الجارية فى مشروع قناطر ديروط الجديدة.

=وزارة الري والموارد المائية تعلن تنفيذ عدد (36 ) إزالة فى نطاق محافظات ( الغربية – المنيا – سوهاج ) وبذلك يصبح إجمالى المخالفات التى تمت إزالتها على نهر النيل 46175 إزالة,

*اخبار محلية متنوعة 

=رئيس الوزراء يتفقد أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية .. ويتابع الموقف التنفيذي للأحياء السكنية.

=وزير التجارة والصناعة يبحث مع سفير اليابان بالقاهرة مستقبل التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين والاستثمارات اليابانية في مصر.

=وزيرة التخطيط ترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء وحدة الوثائق الاستراتيجية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بتشكيله الجديد.

=مصر وأمريكا يبحثان التعاون في إقامة مشروعات البنية الأساسية في إفريقيا في إطار رئاسة السيد رئيس الجمهورية للاتحاد الإفريقي.

=وزير المالية يبحث مع وفد كورى تعزيز التعاون الاقتصادى .

=وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد يتفقدان مستشفى بورفؤاد العام وتشيد بمعدلات الإنجاز. 

=وزير التعليم العالي يلتقي وفدا من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة .

=حي بولاق الدكرور يشن حملة اشغالات ليلية بعدة مناطق مختلفة بنطاق الحي بالقطاع الجنوبي

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.