جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

نقابة زراعيين القاهرة.. تكرم طلاب كليات الزراعة من مختلف الجامعات المصرية

47

كتب/إبراهيم أبو السعود

            قامت نقابة زراعيين القاهرة بإقامة حفل تكريم خاص بطلبة كليات الزراعة بالجامعات المصرية، في ضوء مشاركتهم نشاط النقابة بمعرض زهور الربيع, والذي امتد فترة خمسة وأربعين يوما تحت رعاية وتنظيم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وقد برز معرض الزهور هذا العام في ثوبه الجديد, وهذا تزامنا مع توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بنباتات الزينة والنباتات العطرية والحملات التجميلية، فتم عمل ندوات إرشادية لزرع الأشجار المثمرة وأشجار الزينة والنباتات الطبية.

      يأتي دور النقابة في إطار خدمة الدولة؛ لتمكين الشباب في المشاركة في الأنشطة الاجتماعية، فقامت النقابة بتوفير دورات تدريبية لإعداد كوادر زراعية قادرة على حمل راية التنمية بالدولة، كما عملت على توفير دورات في التنمية البشرية بشكل مجاني لطلبة كليات الزراعة تمكنهم من كيفية البحث عن وظيفة مناسبة للمجال الزراعي، واجتياز مقابلة العمل(الانترفيو) بسهولة.

          في ضوء سؤال نقيب الزراعيين أ.د/إبراهيم حجازي عن نشاط النقابة في الفترة الأخيرة، أكد أن هذا ليس النشاط الأول للنقابة، فقد تم تنسيق ملتقى لتوظيف الزراعيين خلال عاميّ 2018، 2019.. كما أن النقابة تتعاون مع الكليات الزراعية من خلال تدريب الطلبة الزراعيين على كيفية العمل بالمجال الزراعي وتوعيتهم بخطط الدولة في النهوض بالزراعة المصرية.

 

               وعن دور ونشاط النقابة في معرض زهور الربيع أكد عضو مجلس النقابة م/سامح عويضة ، أن النقابة قامت بعمل ندوات إرشادية بأهمية المنتجات العضوية؛ وهذا في إطار توعية الزوار بأهمية المنتج، وأضاف عويضة أن النقابة قامت بتخصيص يوم لتوظيف الزراعيين داخل المعرض، كما وفرت النقابة دورات تدريبية لتأهيل وتدريب طلاب وخريجي الكليات الزراعية، وأكد أيضا أن النقابة استفادت بشكل كبير بوجود طلاب من مختلف الكليات داخل الجناح الخاص بالنقابة داخل المعرض، ويأتي هذا في إطار التعاون بين النقابة وكليات الزراعة.

         

وفي إطار آراء الطلبة المشاركة في المعرض، أكدت (فايزة أحمد)_ طالبة بكلية الزراعة بجامعة عين شمس_ أن معرض زهور الربيع شارك بشكل فعال في التوعية بأهمية النباتات العطرية ونباتات الزينة، ويجب التركيز بشكل أعلى على مثل تلك المعارض. وأضافت (رحمة محمود)_ الطالبة بكلية الزراعة جامعة القاهرة_ أن دورنا داخل المعرض تضمن التعريف بالأنشطة والخدمات والفعاليات التي تقوم بها النقابة، وأضاف (أحمد أيمن)_ الطالب بكلية الزراعة جامعة الأزهر_ أن مشاركتنا في المعرض تأتي في إطار حرصنا على توصيل رسالة هامة وهي أن النقابة تهتم بالشباب، وتشاركهم في مختلف الأنشطة التي تقوم بها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.