جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

نقيب الفلاحين :إعادة توزيع اموال الدعم علي المستحقين يغلق أبواب الفساد

15

كتب : احمد عبد الوهاب

 

صرح نقيب الفلاحين، عبدالرحمن ابوصدام أن إعادة توزيع الدعم يغلق اكثرمن 50%من أبواب الفسادمشيراً إلي أن أي سلعه لها سعرين تحاط بالفاسدين ولا يصل دعمها لمستحقيه ،وأن اعادة هيكلة وتوزيع أموال الدعم علي المستحقين هو أفضل ما يمكن أن تقوم به الدولة في هذا المجال.

واوضح نقيب الفلاحين ،أن اغلب أموال الدولةتنهب بحجة الدعم مستخدمين الفقراء  جسر يعبرون منه لسرقة المال العام فدعم المواد البترولية، يذهب 80% منه للاثرياء فكلما زاد ثراء المواطن كلما زادت كمية الدعم له والعكس صحيح.

و أكد ابو صدام علي ضرورة توجيه الدعم للإنفاق على قطاعات الصحة والتعليم للإرتقاء بهما ، كما أوضح ان الدعم الزراعي مثله مثل اي دعم يذهب معظمه سدي لغير مستحقيه ، حيث يستحوذ علي النسبه الكبيرة من دعم الاسمدة ، المزارع الذي يملك من الأر اضي اكثر ، والأدهي من ذلك أن الدعم الزراعي  خاصة في الأسمدة يذهب جزء كبير منه للجمعيات والشركات الموزعه للاسمدة.
واشار عبدالرحمن انه يطالب الحكومة برفع الدعم بشكله الحالي في المواد البترولية والتموين والاسمدة ودعم الصادارات وأعادة هيكلته وتوزيعه بحيث يعود بالفائدة علي من يستحق بدون أن ينهبه الفاسدون.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.