جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

نقيب الفلاحين يؤكد : قرار الرئيس بمد وقف قانون الضريبة علي الأطيان الزراعية يخفف اعباء القطاع الزراعي

32

كتبت:نيللي رضا 

أكد نقيب الفلاحين حسين ابوصدام، ان قرار الرئيس السيسي بمد وقف قانون الضريبة علي الاطيان الزراعية، اثلج صدور فلاحين مصر وخفف الامهم ويخفف كثير من الاعباء علي القطاع الزراعي، حيث واجه الفلاحين اضرار عاصفة التنين ومشكلة رقاد الاقماح وتضرر محصولي الفراوالة والبطاطس من جراء الامطار والرياح، ثم اطبقت عليهم ازمة فيروس كورونا وارتبكت الاسواق واوقف التصدير والاستيراد وتوالت القرارات والاجراءات خوفا من انتشار فيروس كورونا كان اكثرها حدة غلق الاسواق وتقييد التحركات، وصار لسان حال الناس بصفة عامة والفلاحين بوجه خاص ” المصائب كالامواج تلاحق بعضها البعض”  كما يقول المثل العامي، حتي جاء قرار الرئيس ليخفف الالام الفلاحين وينعش الآمال، حيث ان الحكومه كانت تستعد لعودة العمل بضريبة الاطيان الزراعية في 31يوليو 2020 بعد تجميدها لمدة ثلاث سنوات بامر الرئيس منذ يونيو 2017. 

الجدير بالذكر، ان ضريبة الاطيان الزراعية هي مبالغ مالية تفرض بنسبة 14% من القيمه الايجاريه للفدان الواحد في العام وفقا لاحكام القانون رقم113لسنة 1939 وكان الحد الادني للضريبه قبل وقف العمل بها هو300جنيه للفدان يعاد تقديرها تماشيا مع القيمه الايجاريه للفدان كل 10سنوات طبقا للقانون. 

Leave A Reply

Your email address will not be published.