جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

نقيب عام الفلاحين انتفاضة فلاحية لتأييد التعديلات الدستورية

20

كتب :أحمد عبد الوهاب

قال الحاج حسين عبد الرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين، ان الفلاحين انتفضوا في جميع أنحاء الجمهورية لتأييد التعديلات الدستورية ، فقد نظمت النقابات الفرعية بالبحيرة والدقهلية وأسيوط والمنوفية مؤتمرات جماهيرية ،ولم يخلو أي مؤتمر أو ندوة أو فعالية لتأييد الدستور في أي مكان في أي مكان بمصر من الفلاحين ،وتنافس المزارعين والفلاحين في المشاركة تارة بتعليق يافطة ،وتارة بالمشاركة بمؤتمر أو ندوة .

وأكد ابوصدام أن السر وراء الاقبال الشديد من الفلاحين يكمن في إنهم هم من طالبوا بهذه التعديلات ولسعادتهم البالغة في تحقق أغلي أمانيهم وهو الأمل الذي بعثته ههذه التعديلات في إمكانية بقاء

“الرئيس عبد الفتاح السيسي” بعد 2022م بزيادة مدة الرئاسة من4 سنوات إلي6 سنوات حيث كانت المادة 140  مسار قلق لدي الوسط الفلاحي .

لافتاً أن بقاء التمثيل الملائم للفلاحين بتعديل المادة243زاد السعادة لديهم وجعلهم أكثر إقبالاً علي المشاركة في الحياة السياسية بعد أن ظلوا لعقود يسموا بحزب الكنبة لعدم رغبتهم في المشاركة السياسية في العقود الماضية وكان عزوفهم في الماضي لشعورهم بالتهميش .

موضحاً أن الفلاحين سيشاركوا في كل المؤتمرات والندوات والحملات القادمة لتأييد تعديل الدستور بجميع المحافظات ، معتبرين ذلك واجب وطني تقتضيه المرحلة الراهنة .

وأشار الحاج حسين إلي أن الفلاحين شسيشاركون أيضاً وبكثافة في النزول والتصويت “بنعم” للتعديلات الدستورية 2019م ،كون التعديلات استجابت لرغباتهم ،مضيفاً أنه من المنتظر إقامة العديد من المؤتمرات الفلاحية بالجهود الذاتية للأعضاء، في كل بقعة من أرض الوطن لافتاً الي أن النقابة العامة للفلاحين سبق وقامت بإطلاق عدد من الفاعليات والندوات التي شملت شرح وتوعية لأهمية الاستفتاء في التعديلات الدستورية 2019م المقترحة ،والتعرف علي مدي نفعها للفلاحين .

وأضاف ابو صدام أن الألتفاف الوطني حول أهمية المشاركة والنزول في التعديلات الدستورية نابعاً من حب حقيقي للزعيم عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وإيماناً بقدرته الكبيرة علي تخطي هذه المرحلة والوصول بمصر إالي المكانة التي تستحقها وحرصاً علي المصلحة العليا للبلاد وإحساساً بمدي دقة وحساسية هذه المرحلة الفارقة في تاريخ مصر والعالم العربي .

Leave A Reply

Your email address will not be published.