جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

نقيب عام الفلاحين يدعو مجلس النواب لعقد حوار مجتمعي مع  الفلاحين

24

 

كتب : احمد عبد الوهاب

 

ابدي الحاج حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين اسفه الشديد علي تجاهل دعوة الفلاحين للحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية موضحاً انه كممثل للفلاحين المصريين كان  أول من طالب بتعديل دستور 2014 لانه دستور وضع في عجل ودون حوار مجتمعي كافي ولتغيير الجمود الذي اصاب بعض مواده .

وطالب نقيب الفلاحين من  د. علي عبدالعال رئيس مجلس النواب بدعوة الفلاحين لهذا الحوار المجتمعي الذي يحدد مصير مصر, لافتا ان الحوار بدون الفلاحين يعتبر  حوارا ينقصه  نصف الشعب متخوفا من مرور التعديلات بنفس السرعة التي صيغ بها  دستور 2014

وأكد نقيب الفلاحين , ان تعديل هذا الدستور المعوج  يعتبر  بداية لإصلاح وتعديل كل اعوجاج وان المشاركه في هذا الحدث التاريخي شرف لكل مصري ومن حقنا كفلاحين المشاركه فيه.

وأضاف ابو صدام  ان الاجتماع الأخير مع نقباء المحافظات بمصر في مقر النقابه العامه للفلاحين شهد اجماع  كل الحاضرين علي  الموافقه علي مبدأ تعديل المواد المقترحه , لكنهم وفي الوقت ذاته ابدوا استغرابهم الشديد من تجاهل دعوتهم لإجراء حوار حول التعديلات الدستورية , وأكد أغلبيتهم  انهم  لم يسمعوا  عن المواد المراد تعديلها  إلا من خلال الاعلام . ولذا ابدي ممثلي الفلاحين رغبتهم الملحه في المشاركه في الحوار الدائر بمجلس النواب لنقل طموحات وأراء الفلاحين لهذه التعديلات . فيما أكد نقيبهم ,ً ان  تهميش   قيادات ورموز الفلاحين خطأ يجب تداركه لتكتمل الصوره الحقيقة امام المشرع لاتخاذ القرار المناسب وان يبدأ التغيير والتعديل   بتغيير  طريقة الدعوة للحوار المجتمعي بحيث يشمل الجميع ولا يتم بطريقه انتقائية يبغضها كل المصريين.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.