جريدة الزراعة اليوم
صوت المزارع المصري

“ينظم معهد بحوث المحاصيل الحقلية” دورة تدريبية حول الإجهادات المؤثرة على محاصيل الأعلاف

7

كتبت : سمر الشوربجي

قام معهد بحوث المحاصيل الحقلية، التابع لمركز البحوث الزراعية، بتنظيم دورة تدريبية تحت عنوان: “الإجهادات الحيوية وغير الحيوية المؤثره على محاصيل الأعلاف”، تحت رعاية الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، و ذلك من الفترة ١٠/ الى ٣١ اكتوبر الجاري، بمحطة البحوث الزراعية في سخا.

وقال الدكتور علاء خليل مدير المعهد ان الدورة تشمل عددا من المحاور العلمية، على رأسها: طرق التربية لتحسين انتاجية محاصيل الأعلاف تحت ظروف الاجهادات المختلفة، والمعاملات الزراعية المثلى لزراعة ورعايه محاصيل الأعلاف فى الأراضى المتأثرة بالملوحة، وانتاج تقاوى محاصيل العلف بدرجاتها المختلفة والمحافظة عليها.

واضاف ان ضمن المحاور ايضا: الطرق المثلى لحفظ محاصيل الأعلاف، وطرق التغذية السليمه على محاصيل الأعلاف، وتأثير الأراضي المتأثرة بالاملاح على إنتاجية محاصيل الأعلاف الخضراء بين الحاضر والمأمول، فضلا عن مكافحة الحشائش فى محاصيل الأعلاف.
وتابع خليل انه على من يرغب المشاركة في الدورة عليه الحضور بقاعة محاضرات د/ فاروق متولى (قاعة الإرشاد سابقا) من التاسعة صباحا من الأحد ٢٠١٩/١٠/٢٧ بمبنى مشروع الحبوب الرئيسيه بمحطة بحوث سخا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.